kayhan.ir

رمز الخبر: 48174
تأريخ النشر : 2016November13 - 21:54

مجلس الشورى الاسلامي يوافق على انضمام ايران الى اتفاقية باريس للمناخ


طهران-مهر:-اعتبرت رئيسة منظمة حماية البيئة في البلاد "معصومة ابتكار" ان ارتفاع معدل استهلاك الطاقة في البلاد ، ادى الى ان تحتل ايران المركز التاسع على الصعيد العالمي في انتاج الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وخلال حضورها امس الاحد الى مجلس الشورى الاسلامي للدفاع عن عضوية ايران في اتفاقية باريس حول المناخ ، واوضحت ان الاقتصاد والبيئة في البلاد يعانيان منذ سنوات من الاستهلاك الخاطئ للطاقة ، وقالت : ان ايران تستهلك اكثر من خمسة اضعاف المعدل العالمي واكثر من 9 اضعاف معدل استهلاك اوروبا للطاقة مع ادنى مستوى للانتاجية ، مما ادى الى ان نحتل المركز التاسع عالميا في انتاج الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

واضافت: في السياسات العامة للبيئة ، اوعز قائد الثورة الاسلامية بتخفيض 50 بالمائة من استهلاك الطاقة ، وعلى هذا الاساس فان الحكومة قدمت عدة خطط بهذا الشأن.

وبعد ادلاء النواب المؤيدين والمعارضين لتوضيحاتهم وكذلك ممثل الحكومة، وافق مجلس الشورى الاسلامي على لائحة عضوية ايران في اتفاقية باريس للمناخ.