ديسمبر القادم..طهران تستضيف مؤتمرا امنيا على مستوى دولي
طهران-فارس:-تستضيف طهران مؤتمرا امنيا على مستوى دولي في 11 كانون الاول/ ديسمبر تحت شعار المنظومة الامنية في غرب آسيا، بحسب ما أفاد الامين العام للمؤتمر جلال دهقاني فيروزآبادي.
وقال جلال دهقاني فيروزآبادي، في تصريح صحفي امس الاحد، ان هناك عزيمة لانعقاد المؤتمر بصورة سنوية.
واضاف، ان مؤتمرات امنية مختلفة تقام في جميع ارجاء العالم حيث ان بلدان المنطقة تستضيف مثل هذه المؤتمرات بصورة سنوية برعاية مؤسسات دولية.
وتابع: بالنظر لاهمية الشرق الاوسط على صعيد المنظومة الامنية في المنطقة فان هناك حاجة للاستفادة من افكار وآراء المفكرين حيال التطورات الاقليمية.
ووصف ايران بانها احدى القوى الاقليمية الرئيسية في غرب آسيا وتحظى بمكانة خاصة وان سياساتها تقوم على منظومة بمشاركة جميع البلدان.
واعرب عن قناعته بان شؤون المنطقة ينبغي ان تدار من قبل شؤون المنطقة ذاتها والنظام الامني ان يكون محلي الطابع لذلك فان ضرورة علمية وتنفيذية تبرز حول هذا الموضوع.
ويشار الى ان مقر الامانة العامة للمؤتمر في مركز ابرار المعاصر للدراسات الدولية وتشارك فيها 13 مركزا ومؤسسة بحثية ناشطة في مجال السياسة الخارجية والعلاقات الدولية.