معهد باستور يتعاون مع نظرائه في تونس والجزائر والمغرب
طهران-ارنا:- أعلن مدير معهد باستور مصطفى قانعي عن إنطلاق التعاون بين معهد باستور إيران وثلاثة معاهد باستور من الدول الإسلامية مشيراً إلى وضع حجر أساس مشاريع مشتركة بين معاهد باستور إيران وكل من تونس والجزائر والمغرب بنهاية السنة الإيرانية الجارية (تنتهي في 20 آذار مارس)
و أشار قانعي إلى أن التعاون بين إيران والدول الثلاث سيشمل إنتاج مضادات لسموم الأفاعي والعقارب ولقاح جديد لمرض السل والإرتقاء بمستوى القدرات التي تتمتع بها الكوادر التي تعمل في مجال مكافحة الأمراض التي تنتقل عبر الحشرات وغيرها من الأمور الطبية الأخرى.
وقال إن معاهد باستور في هذه البلدان الأربعة (إيران، الجزائر، تونس، المغرب) أعلنت عن رغبتها في عقد إجتماع في طهران قريباً لافتاً إلى أن هذه المعاهد لم تتفق بعد على حجم الإستثمارات التي ستقدمها في هذه المشاريع.
وتابع: إن الباحثين في الدول الأربع عقدوا اجتماع عمل لمدة ثلاثة أيام وقد أتفقوا على الخطوط العريضة لمشاريع التعاون بينهم.