غرفة التجارة: البنوك الاوروبية تتعامل من خلال فتح اعتمادات مع ايران
طهران-ارنا:- قال احد أعضاء لجنة الصناعة والمناجم والتجارة والزراعة بغرفة تجارة طهران 'فريال مستوفي' ان البنوك الاوروبية مازالت تتعامل من خلال فتح اعتمادات (على سبيل المثال 50 مليون يورو) مع ايران؛ مضيفة ان الوضع في اسيا افضل.
جاء ذلك في كلمة المسؤولة بغرفة تجارة طهران خلال الاجتماع الرابع والثلاثين لاعضاء لجنة الصناعة والمناجم.
واوضحت مستوفي، ان وضعية فتح الاعتمادات بالنسبة للبنوك الصينية افضل 'وانهم وافقوا على تقديم التمويلات بمبالغ كبيرة'.
وفي جانب اخر من تصريحاتها، لفتت المسؤولة في غرفة طهران التجارية الى ان شركات التامين لديها تعامل جيد مع ايران خلافا للبنوك الاوروبية.
من جانب اخر، اعرب عضو اخر في لجنة الصناعة والمناجم التابعة لغرفة تجارة طهران 'سيد حسن سليمي'، اعرب في كلمته خلال اجتماع اللجنة ايضا، عن ارتفاع حجم الاستثمارات الاجنبية بنسبة 5 الى 6 اضعاف خلال العام الحالي وذلك مقارنة بالاعوام الماضية التي لم تتجاوز الملياري دولار.