kayhan.ir

رمز الخبر: 48155
تأريخ النشر : 2016November13 - 21:51
خلال الأشهر السبعة الماضية..

إيران تصدر 11 مليون طن من المشتقات البتروكيمياوية



طهران-ارنا:- تم تصدير 11 مليونا و742 ألف طن من المشتقات البتروكيمياوية خلال الاشهر السبعة الماضية إلى مختلف انحاء العالم.

و الطاقة الانتاجية لايران في مجال المشتقات البتروكيمياوية بلغت 63 مليون طن سنوياً ، وان هناك خططا لرفع مستوى إلانتاج حتى العام 2025 الى 130 مليون طن من المنتجات البتروكيمياوية.

ويشير التقرير إلى أنه وبسبب رفع الحظر عن إيران وظهور التسهيلات في مجال الصادرات فإن مستوى إنتاج المشتقات البتروكيمياويات شهد إنتعاشاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وكان تقرير لشركة الصناعات البتروكياوية الوطنية قد أشار الى أن حجم الإنتاج العام من البتروكيمياويات بلغ منذ بداية السنة الإيرانية (تبدأ في 20 آذار مارس) وحتى الشهر الثامن 28 مليونا و753 ألف طن.

من جهة اخرى أعلن المدير العام لشركة 'مهاباد' للبتروكيمياويات محسن مجيدي عن تصدير 90 بالمائة من منتجات الشركة إلى خارج البلاد مشيراً إلى أن صناعات التكرير والتوزيع ساعدت في رفع حجم صادرات البتروكيماويات الى 10 أضعاف.

و أشار مجيدي إلى إنتاج 80 ألف طن من مادة البولي ايثلين وثلاثة آلاف و500 طن من مادة البيوتن في شركة مهاباد للصناعات البتروكيمياوية، لافتاً الى أن 71 ألفا و500 طن من هذه المنتجات تم تصديرها إلى الخارج فيما تم تخصيص 11 ألف طن للإستهلاك المحلي.