اسلام آباد تؤكد على تفعيل التجارة الحرّة مع طهران
زاهدان-ارنا:- اكد سفير باكستان لدى طهران 'اصف على خان دراني' ان تهيئة الظروف للتجارة الحرّة بين طهران واسلام اباد تؤدي الى التنمية الاقتصادية ومنع تهريب السلع في المنطقة.
وفي تصريح له امام اجتماع للتجار ورجال الاعمال في غرفة التجارة والصناعة والمناجم بمدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان ، لفت على خان دراني الى الرسوم الجمركية من انها تشكل احدى العقبات المعرقلة لترسيخ التجارة الحرة بين البلدين؛ داعيا الى تعزيز التواصل والزيارات بين الشعبين الباكستاني والايراني عبر استخدام الطرق البحرية والبرية والجوية بما يخدم مسيرة التنمية الاقتصادية والتجارية في المنطقة.
واشار الى الاتفاق الموقع بين الرئيس حسن روحاني و رئيس وزراء باكستان نواز شريف بهدف تعزيز التعامل التجاري بين الجانبين للوصول الى حجم تبادل تجاري بين البلدين يصل الى 5 مليار دولار؛ واضاف انه يزور محافظة سيستان وبلوجستان للتسريع في تحقيق اهداف هذه الاتفاقية.