العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات للفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين
*وزير صهيوني يطرح أمام الكنيست شرعنة البؤر الاستيطانية
القدس المحتلة – وكالات : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين خلال عمليات اقتحام ومداهمة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسلمت بلاغات استدعاء لستة آخرين.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال أنه اعتقل 4 فلسطينيين، من قرية سلواد برام الله، ومخيم قلنديا في القدس، ومخيم الدهيشة في بيت لحم من نشطاء الجبهة الشعبية.
وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد سامي شاهين، وباسل دعامسة من منزليهما خلال اقتحام مخيم الدهيشة.
وفي رام الله أشارت المصادر إلى أن الاحتلال داهم أحد المنازل واعتقل المواطن عبد الرحمن حامد من بلدة سلواد شرق المدينة، كما سلّم الأسير المحرر بسام حماد -والد الشهيد أنس حماد- بلاغاً للتحقيق معه اليوم الإثنين في معسكر "عوفر".
كما اقتحم الاحتلال قرى عين يبرود وبيتين قرب رام الله للبحث عن ملقي الحجارة على حافلة إسرائيلية أصيب سائقها بجراح.
وفي بيت لحم اقتحم الاحتلال بلدة بيت فجار وداهم عدد من المنازل، كما سلم عدد من الشبان بلاغات للتحقيق لدى مخابراته.
وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين وهم: زايد دكيدك ونجله أحمد (13 عاماً) من منطقة باب حطة في البلدة القديمة، علاوة على ثلاثة آخرين لم تعرف هويتهم.
من جانب اخر طرح وزير التعليم وزعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت امس الأحد، مشروع القانون الذي ينص على شرعنة البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة والقدس المحتلتين أمام اللجنة الوزارية التشريعية بالكنيست الإسرائيلي.
وحسب الإذاعة العبرية العامة، فإن بينيت يتوقع من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وباقي وزراء الليكود تأييد مشروعه ودعمه.
وكان المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندبليت أفاد الأسبوع الماضي بأن المصادقة على مشروع القانون هذا في اللجنة سيلزم الدولة تجميد التماسها إلى محكمة العدل العليا بإرجاء إخلاء البؤرة الاستيطانية عمونا.
إلى ذلك، نظم نشطاء من اليمين الإسرائيلي الليلة الماضية مسيرة إلى مستوطنة عامونا قرب رام الله في إطار الاستعدادات للتصدي لاحتمال إخلائها نهاية الشهر المقبل.
وفقاً لهيئة النضال من أجل عامونا أن المسيرة تندرج ضمن الخطة لتجاوز الحواجز التي قد يتم نصبها عند عملية الإخلاء.