رئيس الوزراء الفرنسي: "الارهاب التكفيري" سيضرب اوروبا مجدداً
باريس - وكالات انباء:- اكد رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس" ان "الارهاب التكفيري” سيضرب اوروبا مجددا.
وكتب فالس في مقالة نشرتها أمس السبت صحف "ال بايس” و”لا ربوبليكا” و”ذي غارديان” و”لو سوار” و”لا تريبون دو جنيف” و”دي فيلت”، "بعد عام على 13 تشرين الثاني/نوفمبر، اقدر التساؤلات التي تطرحها مجتمعاتنا، انها قلقة نحن مدينون لها بالحقيقية، نعم الارهاب سيضربنا مجددا، لكن لدينا كل الموارد للمقاومة وكل القوة للانتصار، نحن الاوروبيين سنتغلب على الارهاب التكفيري” - حسب إدعائه.
وفي الاشهر الاخيرة، كرر رئيس الوزراء مرارا ان فرنسا ستكون هدفا لاعتداءات جديدة، ومنذ كانون الثاني/يناير 2015، تعرضت فرنسا التي تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش لعدد من الهجمات الارهابية .
وقال فالس ان "التهديد موجود، تهديد مقلق ودائم”، موضحا انه يشمل "بدرجات مختلفة كل البلدان الاوروبية” التي دعاها الى "التضامن” من اجل أمنها.
واضاف "فالس" ان التهديد يحصل "فيما يتضاءل التزام الولايات المتحدة حيال شؤون العالم، ولم يعد في وسع اوروبا ان تتبرأ من المسؤولية والاحتماء خلف حليفها الاميركي”، فيما بنى الرئيس الاميركي المنتخب "دونالد ترامب" حملته على الانعزالية وفك الارتباط الجيوسياسي للولايات المتحدة بالعالم.
وكرر رئيس الوزراء الفرنسي دعمه لاقتراح بروكسل اعتماد وثيقة عبور لكل مسافر يريد العبور من الأراضي الأوروبي، على غرار وثيقة "إستا” المعتمدة في الولايات المتحدة.