اوبك: إنتاج النفط في ايران عند أعلى مستوياته منذ تنفيذ الإتفاق النووي
طهران-ايسنا:- أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن حجم إنتاج النفط الإيراني سجل أعلى مستوياته خلال العام الحالي في أكتوبر/تشرين الأول.
وأفادت وزارة النفط بأن ايران تستثني من أي إتفاق لأوبك على خفض الإنتاج وأعلنت في أحدث تقاريرها للمنظمة عن زيادة حجم إنتاجها.
وبحسب التقرير ارتفع حجم إنتاج الخام الإيراني نحو 210 آلاف برميل في أكتوبر ليصل الى 3 ملايين و920 ألف برميل يوميا مما يكون أكثر نحو 230 ألف برميل مما أعلنت أوبك في تقديراته المعلنة.
وأكدت أوبك أن حجم إرتفاع إنتاج النفط في إيران في الشهر المذكور أعلى من مستوى إنتاجه خلال الأشهر الـ5 الماضية.