خلال اسابيع..
مسؤول نفطي: ايران تبرم عقدا كبيرا آخر لتطوير حقل بارس الغازي
طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير النفط للشؤون الدولية اميرحسين زماني نيا، أن ايران ستوقع عقدا كبيرا مع شركة اوروبية لتطوير المرحلة 11 من حقل بارس الغازي المشترك في غضون 3 اسابيع مقبلة، يعادل حجم العقد المبرم مع توتال الفرنسية الاسبوع الماضي.
وأوضح أميرحسن زماني نيا ، بان التعاون النفطي يتم مع الدول الاوروبية والاسيوية ويمضي بشكله المعتاد وأنه لايتأثر بمن يتسلم السلطة في اميركا.
وأكد أن اميركا لم تتعامل مع طهران باي مجال، وأن قراراتها هي التي منعت الشركات الاميركية من المشاركة بقطاع النفط الايراني.
وبيّن بان شركات اميركية ترغب بتوظيف استثمارات في ايران ولكنها تصطدم بعقبات قانونية بامكان الكونغرس معالجتها مستبعدا بالوقت ذاته وجود الارضية اللازمة لذلك حاليا، على خلفية أن الاميركيين يفتقرون لرغبة ازالة العقبات امام تلك الشركات.