kayhan.ir

رمز الخبر: 48087
تأريخ النشر : 2016November12 - 20:05
في مجالات التنقيب والاستخراج والانتاج..

طهران وموسكو تبحثان تطوير التعاون النفطي بينهما



موسكو-ارنا-التقى مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية امير حسين زماني في موسكو رئيس لجنة الطاقة في الدوما الروسي بافل زاوالني، وبحث معه بشان برامج التعاون النفطي والغازي بين البلدين.

و على هامش اليوم الختامي للمؤتمر النفطي الدولي المنعقد في موسكو، تم البحث حول سبل المزيد من التعاون بين ايران وروسيا في الصناعة النفطية خاصة التنقيب والاستخراج والانتاج.

وقال زماني نيا في هذه المحادثات انه نظرا لمشاريع ايران التنموية في صناعة النفط والغاز فان الكثير من الفرص متوفرة للمشاركة في تنفيذ هذه المشاريع.

واضاف، انه في ضوء تعاون الشركات النفطية الروسية مع ايران سابقا ومعرفتها التي تمتلكها بهذا الصدد ونظرا للجوار بين البلدين فان هنالك المزيد من الفرص لتطوير العلاقات في هذا المجال.

من جانبه قال رئيس لجنة الطاقة في الدوما الروسي بان هنالك رغبة كبيرة لدى الشركات الروسية للحضور في ايران والتعاون في مجال صناعة الطاقة.

واضاف زاوالني، ان روسيا تمتلك الامكانيات اللازمة لرفع مستوى التعاون النفطي والغازي وتمتلك الخبرات اللازمة في هذا المجال لذا يمكن المبادرة الى ذلك في ضوء المستوى الجيد للعلاقات السياسية بين البلدين.

كما التقى مساعد وزير النفط مع مساعد وزير الطاقة الروسي مالاتسوف، ومدراء شركات 'غاز بروم' و'تات' و'زاروبج' و'روس غيولوغيا'.