مصدر مطلع: ايران لم تدفع أي غرامة لتركيا حول شكوى الغاز
طهران- ارنا:- اشار مصدر مطلع في وزارة النفط، الى عدم الموافقة على الشكوى التركية بخفض قيمة الغاز بنسة 25 بالمائة وقال : ليس مقررا دفع غرامة الي تركيا ازاء الشكوي التي قدمتها حول قيمة الغاز.
وتطرق المصدر المطلع امس السبت، الى الضجة الاعلامية التي اثارتها بعض المواقع الخبرية حول الاختلاف بين ايران وتركيا بشان الغاز، وقال ان تركيا قدمت شكوتين ضد ايران، حكمت المحكمة لصالح ايران في الشكوى الاولى.
وصرح بان الشكوى الثانية مفادها تخفيض 25% من قيمة الغاز، إلا إنها لم تصل في نهاية الأمر إلا لنسبة تترواح بين 13 إلى 15 بالمئة.
واوضح ان مبلغ المليارين دولار المقرر اعطاؤها لتركيا تتعلق بالخصومات في سعر الغاز وليس دفع غرامة وقال ان المفاوضات جارية لتسديد هذا المبلغ في اطار تصدير الغاز.