kayhan.ir

رمز الخبر: 4808
تأريخ النشر : 2014August06 - 21:41

استطلاع اسرائيلي: العدوان على غزة لم يحقق أهدافه

تل ابيب - وكالات انباء:- اعتبرت غالبية المستوطنين الاسرائيليين أن الأهداف التي حددتها حكومة كيان العدو لعدوانها على قطاع غزة لم تتحقق إلا بشكل "جزئي"، ورأت أن العدوان انتهى بـ "لا منتصر".

وبحسب استطلاع للرأي نُشرت نتائجه أمس الأربعاء، رأى 56% من المستوطنين أن الاهداف التي حددتها الحكومة للعملية - تدمير الانفاق ومنع إطلاق الصواريخ وتوجيه ضربات قاسية للمقاومة الفلسطينية - لم تتحقق الا "بشكل جزئي".

ورداً على سؤال: إثر وقف اطلاق النار، كيف تقيمون في هذه المرحلة نتائج عملية "الجرف الصامد الاسرائيلية"، رأى 51% من المستوطنين أن أياً من الطرفين لم ينتصر في الحرب.

وأُجري الاستطلاع على عينة تمثيلية من 4420 شخصاً مع هامش خطأ بلغ 2ر5 %.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن الجيش الاسرائيلي، وبمقتل 94 من عناصره، مُني بأعلى خسائر بشرية خلال هذه العملية منذ حربه ضد المقاومة الاسلامية في لبنان في صيف 2006.

وقتل له عدة مستوطنين مستعمرين أيضاً خلال 30 يوماً من العدوان البري والجوي والذي أوقع حوالي 1900 شهيد فلسطيني، معظمهم من المدنيين، بينهم أكثر من 400 طفل.