kayhan.ir

رمز الخبر: 48073
تأريخ النشر : 2016November12 - 20:00

صراع الصدارة يشتعل بين موراي وديوكوفيتش


استغرقت رحلة البريطاني اندي موراي نحو قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين فترة طويلة بلغت عشر سنوات ما سيجعل منه هدفا لكل اللاعبين في البطولة الختامية التي ستنطلق اليوم الأحد حيث سيسعى للفوز باللقب للمرة الأولى لينهي العام في الصدارة.

ولم يتأهل موراي البالغ عمره 29 عاما لنهائي البطولة التي تقام في لندن منذ 2009 ولكنه يدرك أنه يحتاج لتغيير هذا الواقع ليحبط محاولات الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاستعادة صدارة التصنيف.

وأبلغ موراي - المنتشي بالفوز في 19 مباراة متتالية - الصحفيين الجمعة "قلت خلال الأشهر القليلة الماضية أتوقع أن يعود نوفاك لأفضل مستوياته مجددا".

وقال "لم يقدم أفضل مستوياته في آخر شهرين ولكن قبل ذلك كان يقدم أفضل ما لديه على مدار سنوات وليس لعدة أشهر".

وأضاف "لا أعتقد أن هناك ما يدفعه للقلق بشدة. لعب على نحو جيد للغاية هنا في السنوات القليلة الماضية وأتوقع أنه سيقدم أداء جيدا في البطولة".

ويتقدم موراي بفارق 405 نقاط على ديوكوفيتش ولكن بحذف 275 نقطة من رصيده فاز بها العام الماضي بعدما توج بكأس ديفيز فإن البطولة الختامية ستحدد هوية اللاعب الذي ينهي العام في صدارة التصنيف.

والأكثر منذ لك هو أن ديوكوفيتش - الذي احتكر لقب البطولة الختامية في اخر أربع سنوات - يلعب في مجموعة أسهل من تلك التي ينافس فيها موراي.

ويواجه ديوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى النمساوي دومينيك تيم في مشاركته الأولى في البطولة ضمن مجموعة تضم أيضا الكندي ميلوش راونيتش الذي يتميز بضربات إرسال قوية والفرنسي جايل مونفيس الذي يشارك للمرة الأولى أيضا.

ولم يسبق لأي من اللاعبين الثلاثة الفوز على ديوكوفيتش.

وفي المقابل يستهل موراي مشواره في البطولة غدا الاثنين بمواجهة الكرواتي مارين شيليتش - الذي هزم البريطاني في سينسناتي هذا العام - ثم الياباني كي نيشيكوري الذي أجهز على آمال موراي في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة فالسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة.