طيران العدوان السعودي يواصل إستهداف المدنيين والقوات اليمنية تكبده ومرتزقته خسائر في العدة والعتاد
طهران - كيهان العربي:- التقى الوفد المفاوض الممثل عن حركة أنصار الله اليمنية الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي في مقر وزارة الخارجية العمانية.
وقال الناطق الرسمي محمد عبد السلام، إنه تم مناقشة الخطة الأممية التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن موضحين جوانب القصور والخلل الكامن في بعض تفاصيلها وتزمينها، والتطرق للقضايا الأساسية التي تجاهلتها كوقف الحرب الشامل براً وبحراً وجواً ورفع الحصار بكل أشكاله وغير ذلك من القضايا المهمة.
وأشار عبد السلام في تصريحه إلى أنه أتفق مع الأشقاء في عمان على أن المبادرة قابلة لأن تكون أرضية للنقاش الجاد بما يضمن إنتاج الحل العادل والشامل، مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة توفر الجدية في المفاوضات والدفع بها بمصداقية عالية لإنتاج هذا الحل المنشود.
من جانبه أكد الوزير العماني حرص بلاده على وقف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمني، وإنجاح المفاوضات السلمية وفق مسار شامل ومتوازي ، مشيرا إلى أن الخطة التي قدمها المبعوث الأممي للأطراف اليمنية تعتبر خطة قابلة للنقاش.
عدوانياً، عاود طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم استهداف المناطق السكنية حيث استهدف منطقة الجديد بمديرية المخاء بغارة ثالثة، وشن غارتين على قرية قمر في جيزان، وغارة لطيران العدوان على الحصامة بمديرية الظاهر في صعدة، فيما استهدف بغارتين مديرية شدا في صعدة؛ مخالفا العديد من الضحايا الابرياء .
ميدانياً، وردعاً للعدوان البربري الهيستيري الوحشي، استهدفت القوة المدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعا للجنود السعوديين غرب مدينة الربوعة بعسير محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين في دار الإمارة وقيادة حرس الحدود بظهران الجنوب بصليات من صواريخ الكاتيوشا، محققة إصابات مباشرة.
داخلياً، استهدفت القوات السمنية المشتركة تجمعات لمرتزقة الرئيس المستقيل الهارب هادي والتحالف السعودي في معسكر السلان في الجوف شرق اليمن، وأحبط عملية تقدم كبيرة باتجاه منطقة صبرين في خب والشعف الحدودية؛ كما قنص 6 من قوى العدوان في موقع الحصب بمديرية الصلو في تعز.