انعقاد الجولة الثانية من المحادثات بين ايران والاتحاد الاوروبي في بروكسل
طهران-ارنا:-عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل الجولة الثانية للمحادثات بين الجمهورية الاسلامية والاتحاد الاوروبي على مستوى مساعدي الخارجية.
وترأس جانبنا في هذه المحادثات مساعد الخارجية للشؤون الاوروبية والاميركية مجيد تخت روانجي فيما تراست الجانب الاوروبي مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت.
ويشارك في هذه المحادثات مندوبون عن وزارة الخارجية والبنك المركزي والسلطة القضائية، في مختلف المجالات السياسية والمالية والمصرفية وحقوق الانسان.
ومن المحاور التي بحثها الجانبان قضايا التعاون الثنائي وكذلك تطورات منطقة الشرق الاوسط ومن ضمنها الازمة السورية والحوار حول حقوق الانسان والتعاون المصرفي بين ايران والاتحاد الاوروبي.
وكانت الجولة الاولى بين ايران والاتحاد الاوروبي قد جرت في طهران قبل عدة اشهر، وكان الطرفان قد اتفقا من قبل على عقد هذه المحادثات كل 6 اشهر بينهما في طهران او بروكسل.