بروجردي: أي إدارة أميركية تستلم الحكم ملزمة بتنفيذ الإتفاق النووي
آبادان-ارنا:- أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي 'علاء الدين بروجردي' أن الاتفاق النووي يمثل التزاما دوليا رسميا أقره مجلس الأمن الدولي وأن أي إدارة تستلم دفة الحكم في اميركا ستكون ملزمة بتنفيذ تعهداتها.
وخلال تفقد أعضاء من اللجنة لتوجه الزوار الإيرانيين إلى العراق للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين (ع) في معبر شلمجة الحدودي بمحافظة خوزستان يوم الخميس، تطرق بروجردي في تصريح له إلى تأثير نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في أميركا على عملية تنفيذ الإتفاق النووي.
وقال أنه من غير المرجح أن يكون ترامب اليوم، نفسه الذي كان عليه خلال الحملة الإنتخابية، ولكن قائد الثورة الإسلامية قد حسم الأمر مسبقا حيث أكد أنه في حال تمزيقهم لوثيقة الإتفاق فاننا سنقوم بحرقها.
وأضاف أن نظام الاستبداد العالمي يمارس ظلما كبيرا بحق المجتمع الدولي ونظرا للاضطهاد والجرائم التي يرتكبها هذا النظام ضد الشعوب في فلسطين والعراق وأفغانستان وسوريا واليمن فعلينا ألا ننتظر منهم الكثير.
واشار الى العدوان السعودي على اليمن والذي خلف الاف القتلى والجرحى واضاف، ان نظام آل سعود لا يمكنه القيام بهذه الاعمال من دون تلقي الدعم من اميركا تسليحيا وسياسيا.