"الصحراء الغربية" تعارض سعي المغرب للانضمام مجددا إلى الاتحاد الافريقي
الرباط – وكالات : قال وزير خارجية "الصحراء الغربية" محمد سالم ولد السلك في تصريح لبي بي سي إن بلاده تعارض السماح بانضمام المغرب مجددا إلى الاتحاد الافريقي "ما لم ينسحب من المناطق المتنازع عليها".
وقد تقدم المغرب بطلب للانضمام إلى الاتحاد الافريقي بعد أن انسحب منه في عام 1984 حين اعترف باستقلال الصحراء الغربية.
وقد زار الملك محمد الخامس عدة بلدان افريقية في إطار سعيه للحصول على دعم لانضمام المغرب إلى الاتحاد الافريقي.
وقال ولد السلك لبي بي سي "هدف الاتحاد تحرير افريقيا، بينما المغرب أصبح دولة استعمارية. حاربنا ضد الاستعمار والفصل العنصري، فكيف يقبل الاتحاد الافريقي دولة احتلت أراضي دولة عضو فيه".
وسوف يناقش طلب عضوية المغرب في قمة الاتحاد الافريقي المقررة في شهر يناير/ كانون الثاني.