kayhan.ir

رمز الخبر: 47961
تأريخ النشر : 2016November09 - 19:45

ممثلو بنوك نيوزلندا يعلنون استعدادهم للتعامل مع ايران


كوالالمبور-ارنا:- اعلن مسؤولو عدد من البنوك في نيوزلندا وخلال اجتماعهم بمساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا والمحيط الهادئ 'ابراهيم رحيم بور'، اعلنوا استعداد هذه البنوك لإقامة التعامل المصرفي والمالي مع ايران في اطار تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

والتقى رحيم بور في محطته الرابعة والاخيرة من جولته لمنطقة اسيا واقيانيا، التقي باربعة من ممثلي البنوك النيوزلندية الشهيرة في مدينة ولينغتون امس الاربعاء، وبحث معهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال مساعد وزير الخارجية، خلال اللقاء الذي حضره سفيرنا في نيوزلندا 'جلال الدين نميني ميانجي' ايضا، قال ان الحظر المصرفي لم يكن ضد ايران فحسب وانما كان تاثيره السلبي على البنوك والشركات الاجنبية بمافيها النيوزلندية اكثر من ايران.

ودعا رحيم بور مسؤولي البنوك الدولية في نيوزلندا لزيارة الجمهورية الاسلامية واجراء المحادثات مع البنك المركزي الايراني بهدف حل القضايا التخصصية ذات الصلة بالتعاون المصرفي المشترك.

واعرب ممثلو البنوك الدولية في نيوزلندا، خلال اللقاء ايضا، عن رغبة هذه البنوك وعملائها لاقامة التعامل المصرفي مع ايران؛ مؤكدين استعدادهم لزيارة طهران واجراء المحادثات مع البنك المركزي الايراني في هذا الخصوص.