kayhan.ir

رمز الخبر: 47929
تأريخ النشر : 2016November08 - 20:35

الرياض: لانكن عداء "لاسرائيل" وندعوها لتعاون اقتصادي


طهران- كيهان العربي: صرح رئيس اللوبي السعودي في واشنطن سلمان الانصاري قائلاً؛ "لسنا اعداء لاسرائيل" مطالباً تل ابيب ان تشارك الرياض في مشاريعها الاقتصادية.

وتشهد العلاقات بين آل سعود والنظام الصهيوني خلال السنوات الاخيرة نمواً مطرداً، وان مسؤولي النظامين لطاما صرحوا بضرورة رفع مستوى العلاقات الى فتح سفارة في البلدين.

واعلى الانصاري انه لا وجود لاي حالة عداء بين الحكومة السعودية والاسرائيلية مما يسهل لتل ابيب الاشتراك في الثورةالاقتصادية السعودية لتساهم في رقي هذه الثورة.

ويرى الانصاري انه بالرغم من الانتقادات التي يوجهها مسؤولا البلدين لبعضهما، فمن الافضل ان يعزز الجانبان سبل التعاون المشترك لتصب في مصالح المنطقة وامن البلدين.

وشدد الانصاري على تعاون الرياض وتل ابيب على اساس المصالح الاقتصادية المشتركة، قائلاً: اليوم تشهد السعودية تغيراً في منهجها الاقتصادي وهي تسجل اكبر انجاز اقتصادي على طول تاريخ السعودية، وترى الرياض في اسرائيل الدولة الاكثر اهمية في ايفاء دور اقتصادي متميز.

واستطرد الانصاري بالقول؛ ان مشروع التغيير الاقتصادي الشامل في السعودية يضع امام اسرائيل فرصة ذهبية لتكون شريكاً اقتصادياً للرياض، لتعينها في تمتين اقتصادها.

وادعى الانصاري ان اي تطبيع للعلاقات بين الرياض وتل ابيب يفتح لاسرائيل مجال تعزيز علاقاتها مع الدول العربية والاسلامية.