المدفعية اليمنية تستهدف مواقع العدوان السعودي في العمق وتكبده خسائر كبيرة في العدة والعتاد
* وثيقة اميركية تكشف النشاط الواسع لـ”القاعدة” والإصلاح ضمن ما تسمى بـ"المقاومة” الموالية لهادي!!
* ولد الشيخ يصل الرياض ولا نتائج ملموسة على وقف العدوان السعودي على الشعب اليمني المظلوم
كيهان العربي - خاص:- واصل طيران العدوان السعودي الاميركي استهداف المناطق الآهلة بالسكان في العديد من مناطق اليمن حاصداً الكثير من الابرياء، كما استهدف شبكات الاتصالات في جبل ضوء قي منطقة الاهجر مديرية شبام بمحافظة المحويت .
وردعاً على مواصلة إجرام غزو آل سعود، لقي جندي سعودي مصرعه أمس الثلاثاء إثر عملية قنص استهدفته في موقع السودة بجيزان، فيما استهدف طيران الأباتشي السعودي جنوده بعدد من الصواريخ في قرية قائم زبيد؛ كما دكت مدفعية الجيش واللجان اليمنية تجمعا للآليات السعودية بعدد من القذائف بين موقعي الدفينة والقرن محققة إصابات مباشرة.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم وأصيب أخرون أمس الثلاثاء في قصف مدفعي على تجمعاتهم بمحافظة الجوف.
وأكد مصدر عسكري بأن مدفعية القوات اليمنية المشتركة استهدفت بقذائف المدفعية تجمعات مرتزقة العدوان بمنطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، سقط على أثرها قتلى وجرحى في صفوفهم.
يذكر أن عدداً من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم وأصيب آخرون مساء السبت في عملية نوعية نفذتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة حام بمحافظة الجوف، كما دمر رجال الجيش واللجان معدل رشاش "عيار23" تابع لعناصر العدوان بمديرية المصلوب في الجوف.
كما أقدمت القوة المدفعية اليمنية استهدف تجمعات للعدوان السعودي الغاشم في عسير. كما استهدفت تجمعات عسكرية تابعة للعدوان السعودي في جيزان، وكذلك تجمعا للآليات السعودية كانت متمركزة بين موقعي الدفينة والقرن محققة إصابات مباشرة .
وبث الإعلام الحربي مشاهد أخرى من منفذ الطوال بجيزان لقصف مدفعي للقوات اليمنية استهدف مخازن وتحصينات لجيش آل سعود البربري شرق الطوال في عمق جيزان بالقذائف وبشكل مباشر.
وخلّف استهداف التحصينات والمخازن بعد عملية الرصد إلى نشوب حريق وتصاعد أعمدة دخانٍ كثيفٍ حيث أصابت الضربات المدفعية المخازن بشكل مباشر أدت إلى خسائر في صفوف الجيش السعودي.
داخلياً، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في مديرية الصلو و منطقة ثعبات أسفل التبة البيضاء بمحافظة تعز .
سياسياً، وصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ العاصمة اليمنية الرياض بعد زيارة استمرت أربعة أيام لصنعاء، لإجراء مباحثات مع الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.
ولم تؤد مباحثات ولد الشيخ مع القوى السياسية اليمنية الى تسجيل نتائج ملموسة على مستوى وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
وعقب ولد الشيخ على الزيارة: "عقدت اجتماعات مطوّلة مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وتخللها الكثير من الأخذ والرد وتبادل وجهات النظر، وقد كان للأطراف هنا العديد من المخاوف والتساؤلات التي طرحت في الخطة"، مضيفاً أن "الأطراف هنا ما زالت متمسكة ببعض النقاط والتي تحتاج إلى مرونة حقيقة".
دولياً، بعث السفير الأميركي في اليمن "ماثيو تولر" تقريرا الى مساعد وزير الخارجية الأميركي "توم مالينوفسكي" في أواخر الشهر الماضي ضمنه شرحا لتوصيات فريق العمل اليمني الذي يضم كل من حسن زيد ونزيه العماد وأمل الباشا بشأن أوضاع مسلحي تنظيم "القاعدة” ومليشيا حزب الإصلاح المنخرطين فيما يسمى "المقاومة” الموالية للفار هادي في محافظات مأرب والجوف والبيضاء وشبوة وحضرموت.
وجاء في مطلع الرسالة أنها تتضمن معلومات هامة لما يمكن اضافته إلى قسم الدراسات والرصد والتقويم بمكتب الخارجية الأميركية، فيما تكشف أن التنظيم الارهابي صار ينشط في القتال مع القوات الموالية لهادي في إطار ما تسمى بالمقاومة وبنسبة 60 % في مأرب والجوف والبيضاء وتقيم معسكرات تدريب في مأرب بدعم ومساندة من قوات التحالف وما تسمى بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة ويمتد نشاطها إلى شبوة وحضرموت.
في رسالة وقعها أكثر من نصف مليون منهم الى "بان كي مون"..
تلاميذ فلسطين يناشدون الأمم المتحدة دعم زملائهم الأسرى لدى كيان الاحتلال الاسرائيلي
كيهان العربي - خاص:- وقع أكثر من نصف مليون تلميذ مدرسي فلسطيني رسالة موجهة الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، دعماً للاطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني كافة، وخاصة للطفل المقدسي أحمد مناصرة، المعتقل الذي نكل به بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال بحجة محاولة طعن إسرائيليين في القدس قبل نحو عام.
وقمت فعالية تسليم هذه الرسالة الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مقر الأمم المتحدة في محافظة رام الله والبيرة، عصر الاثتين، الذي صادف يوم محاكمة الطفل المقدسي أحمد مناصرة.
بالتزامن نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع إقليم فتح في يطا والمسافر واتحاد معلميها، فعالية تضامنية ضخمة في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية. وطالب القائمون عليها بإطلاق حملة دولية وعالمية دعما للأسير الجريح الطفل القاصر احمد مناصرة تحت شعار "اعتقال الأطفال قتل للطفولة، امنحوهم فضاء للتعلم واللعب".
وحضر الفعالية التي أقيمت في مدرسة بنات حواء الثانوية، كل من وزير التربية والتعليم صبري صيدم، ومحافظ الخليل كامل حميد، وأمين سر فتح في يطا كمال مخامرة، وذوي الأسير مناصرة وذوي الشهيد حسن مناصرة، ومئات الطلبة والمعلمين والضيوف وممثلي المؤسسات والمجتمأجمع بالوقوف عند مسؤولياته تجاه ما يحدث بحق الطفولة الفلسطينية، التي يتهددها الموت في كل لحظة ومكان من آلة البطش ع المدني وأجهزة أمنية.