kayhan.ir

رمز الخبر: 47912
تأريخ النشر : 2016November08 - 20:32

الادميرال سياري: المجموعة البحرية الـ 44 ستتوجه الى المحيط الاطلسي


طهران-ارنا:-اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري، ان المجموعة البحرية الـ 44 ستبحر صوب المحيط الاطلسي في غضون 20 يوما ان كان الطقس مناسبا.

وفي تصريح ادلى به خلال تفقده المعرض الـ 22 للصحافة ووكالات الانباء المقام في طهران، قال الادميرال سياري، ان المجموعة البحرية الـ 44 التي تبحر الان في حدود موزمبيق وهي متجهة الى جنوب افريقيا، ستتحرك صوب المحيط الاطلسي في غضون 20 يوما لو كان المناخ مناسبا.

وحول مهمة مجموعات القوة البحرية في منطقة خليج عدن ومحاولة بعض اعداء الجمهورية الاسلامية استغلال ذلك ضدنا في ضوء حرب اليمن، قال، ان القوة البحرية للجيش كقوة استراتيجية تعمل وفق القوانين الدولية في المياه الاقليمية ومنطقة المراقبة والمنطقة الاقتصادية الحصرية والمياه الدولية الحرة.

واضاف، الا ان مهمة القوة البحرية الايرانية في خليج عدن متعلقة بموضوع توفير الامن لاقتصاد بلادنا، اذ اننا كحراس لخطوط مواصلات الجمهورية الاسلامية في المياه الاقليمية لا يمكننا ان ننتظر قراصنة البحر كي يهاجموا ويسرقوا سفننا التجارية في البحر.

واكد ان هذه القوة ليست قوة عسكرية محض بل تعتبر فضلا عن توفير الامن قوة مهمة في صون عجلة البلاد الاقتصادية في المياه الدولية والحرة ونقل رسالة السلام والصداقة وتطوير العلاقات الدولية لايران مع جميع مناطق العالم.