kayhan.ir

رمز الخبر: 47910
تأريخ النشر : 2016November08 - 20:32

طهران وبغداد توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات


طهران-ارنا:- وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 'محمود واعظي' مع نظيره العراقي 'حسن آل راشد' مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات.

وقال واعظي خلال مراسم التوقيع ان مذكره التفاهم تنص على ايجاد شبكة للألياف الضوئية في منطقتي 'جذابة' و'شيب' الحدودية بين البلدين.

من جانب اخر، اشار مساعد وزير الاتصالات 'محمد جواد اذري جهرمي' خلال اللقاء مع وزير الاتصالات العراقي، الى توزيع شرائح عراقية خاصة بالهواتف النقالة بين زوار الاربعين في ايران.

وفيما اعلن عن حل مشاكل شبكة الانترنت اللاسلكية (واي فاي)؛ قال جهرمي انه سيتم اصدار الترخيص في هذا الخصوص من جانب الحكومة العراقية.