برلماني: ايران سترد في حال فرضت اميركا عقوبات جديدة ضدها
طهران-ارنا:- قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي مرتضى صفاري نطنزي حول تصريحات مرشحي انتخابات الرئاسة الاميركية بشان فرض عقوبات اشد ضد ايران عقب اجراء الانتخابات قال ان هذا الامر يتعارض وبنود الاتفاق النووي وان تم ذلك فانهم سيرون ردة فعل ايران.
وصرح صفاري نطنزي ان خطة العمل المشترك ليست وثيقة ثنائية بل هي وثيقة دولية حيث وقعتها القوى العظمى فضلا عن ان قرار مجلس الامن الدولي يعتبر سندا لها الامر الذي يزيد من قوة هذه الوثيقة من الناحية الدولية وان اميركا لاتستطيع فرض عقوبات احادية الجانب.
واكد انه اذا اراد الاميركان فرض عقوبات ضد ايران فانهم سيرون ردة فعل ايران من جهة ومن جهة اخرى سيواجهون احتجاج الدول الاخرى على ذلك وان على الدول الاوروبية بان تبقى متمسكة بهذه الوثيقة واعتقد بان تصريحات مرشحي انتخابات الرئاسة الاميركية تمتلك طابعا دعائيا وتصب في خانة الحملات الانتخابية.