kayhan.ir

رمز الخبر: 47901
تأريخ النشر : 2016November08 - 20:30
في ختام الاجتماع الاقتصادي المشترك..

وزير الطاقة: العلاقات بين ايران وطاجيكستان تتعزز في شتى المجالات


طهران-ارنا:- اشار وزير الطاقة حميد جيت جيان الى التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون بين ايران وطاجيكستان في شتى المجالات بما في ذلك الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وقال ان هناك فرصا للتعاون بين البلدين اكثر مما تكون حاليا.

وقال جيت جيان امس الثلاثاء في ختام الاجتماع ال 11 للجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وطاجيكستان في مقر وزارة الطاقة امام جمع من الصحفيين انه تم التوقيع على مذكرة التفاهم ووثائق التعاون بين البلدين حيث تشمل مختلف المجالات الاقتصادية بما في ذلك كيفية التعاون بين القطاع الخاص والتعاون المصرفي والجمركي والتعاون بين غرفة التجارة لدى البلدين وكذلك في مجال الطاقة والثقافة والتعليم العالي والتعليم والتربية والاعلام والنقل.

من جانبه اعرب وزير الطاقة والموارد المائية الطاجيكي عثمان علي عثمان زادة عن تقديره لنشاطات الشركات الايرانية المختلفة في شتى المجالات الاقتصادية في بلاده.

ووقع وزير الطاقة ونظيره الطاجيكي أتفاقية تحدد بموجبها آلية دفع مستحقات الشركات الايرانية في عملية بناء سد ومحطة "سنك توده 2" وإعداد دراسة جدوى فنية واقتصادية لانشاء خط امداد كهربائي بطاقة 500 كيلوفولت بين البلدين.