kayhan.ir

رمز الخبر: 47900
تأريخ النشر : 2016November08 - 20:30

انقرة: بنوك إيرانية أبدت رغبتها في العمل بتركيا


طهران-ايسنا:- قال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، إن 3 بنوك إيرانية ترغب بفتح فروع لها في تركيا، مؤكداً أن المباحثات في هذا الصدد مستمرة بين الجانبين.

وأوضح المسؤول التركي، في تصريح للصحفيين عقب إجرائه عدداً من اللقاءات مع المسؤوليين الإيرانيين في "طهران"، أن بنوك "باساركاد"، و"سامان"، و"بارسيان"، أبدت رغبتها في العمل بتركيا، إلا أنها لم تقدم طلباً رسميا بعد إلى السلطات التركية المعنية بهذا الشأن، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وأكد "زيبكجي"، أن البنوك الإيرانية المذكورة في حال قامت بتدبير رؤوس الأموال المطلوبة، والمعايير الأخرى، فلا توجد أي عوائق أمامها في ممارسة نشاطاتها في تركيا، مشيرا إلى أن الجانبين التركي والإيراني لا يزالان يجريان لقاءات حول استخدام العملتين الوطنيتين للبلدين في المداولات التجارية المتبادلة.