وزارة النفط تنفي توقيع مذكرة تفاهم لشراء روسيا النفط الايراني
طهران-ارنا:- نفى مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية ان يكون تم التوقيع على مذكرة تفاهم تشتري بموجبها روسيا، النفط الايراني.
وتعليقا على ما اوردته بعض وكالات الانباء بشان ابرام اتفاق تشتري بموجبه روسيا 20 مليار دولار من النفط الايراني قال ان هكذا خبر لا اساس له من الصحة.
وكانت رويترز قد اعلنت بان وزيري النفط الايراني والروسي قد وقعا يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم تسري لخمس سنوات تتعلق بالتعاون بين البلدين بما في ذلك في قطاع النفط.
وحسب رويتزر فان الكسندر نواك وزير الطاقة الروسي قال حول مذكرة التفاهم انه بناء على اقتراح ايراني فان روسيا ستساهم في تنظيم شحنات النفط الايرانية بما في ذلك في السوق الايرانية.
لكن وبعد فترة بثت رويترز خبرا قالت فيه ان وزارة الطاقة الروسية سحبت تصريحات نواك وستصدربيانا جديدا في هذا الخصوص.
وبث الخبر المتعلق بتوقيع مذكرة التفاهم فيما كان وزير النفط الايراني بيجن نامدار زنكنة يزور موسكو ولم يتحدث البته عن اتفاق نفطي.