وزير خارجية الهند السابق يرفع النقاب عن دور السي آي ايه في الغاء مشروع الغاز الايراني
وصرح "سينغ" في حديثه لوكالة هندية، قائلا؛ بان السفير الاميركي في الهند قد قال له؛ بانها وضعت عقوبات على ايران وليبيا، واذا ما نفذ مشروع خط انابيب من ايران بامتداد باكستان وايصالها للهند، فستوضع عقوبات على الهند. مضيفا: ان (ماني شاتنكار آيسار) وزير النفط الهندي السابق، كان معارضا لايقاف مشروع خط الانابيب.
واستطرد وزير خارجية الهند السابق قائلا؛ ان اميركا قد وضعت هذا الشرط بان يسمح لمشروع خط الانابيب قبال ايقاف العقد النووي، وبعد عشرة ايام من ابلاغ رئيس وزراء الهند ان يتوقف اتفاق خط الانابيب الايراني صادقت الهند واميركا على ا تفاق نووي.
واردف سينغ قائلا؛ ان الحكومة الهندية يكثر فيها مسؤولون يعملون لاميركا، كما وتخترقها مؤسسات مخابراتية وجاسوسية اميركية.
وشدد سينغ على ان اولئك الذين يعملون في الحكومة الهندية لاجل مصالح اميركا يزاولون اعمالا في اميركا تدر عليهم ارباحا وفيرة. كما ان اعضاء السفارة الاميركية لدى الهند يبلغ عددهم 130 موظفا، فيما يعمل في السفارة الهندية في اميركا 25 موظفا فقط، وان نصف الملوظفين في السفارة الاميركية في الهند يعملون لدى السي أي ايه.