kayhan.ir

رمز الخبر: 47783
تأريخ النشر : 2016November06 - 20:04

صالحي يصل الى وارشو لبحث في التعاون النووي


طهران-فارس:-وصل مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي الى وارشوامس الاحد في زيارة تستغرق يومين.

وتاتي زيارة صالحي الى وارشو تلبية لدعوة من مساعد رئيس وزراء بولندا وبهدف اجراء محادثات مع المسؤولين البولنديين للبحث في تطوير التعاون في المجال النووي.

وكان مساعد وزير الطاقة البولندي ميشل كورتيكا قد زار طهران قبل عدة اشهر واجرى محادثات مع المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي.

وحينها وجّه كورتيكا دعوة من مساعد رئيس وزراء بولندا الى رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية لزيارة وارشو، كما اعلن استعداد بلاده لتطوير التعاون مع الجمهورية الاسلامية وهذه المنظمة في المجالات العلمية والبحثية والامان النووي والاستخدامات الطبية النووية والادوية المشعة والتعاون في مجال المسرّعات.