السعودية لم ترسل شحنات بترولية لمصر للشهر الثاني
قالت وسائل إعلام مصرية امس الأحد، إن شركة "أرامكو” السعودية، تخلفت عن توريد حاجة مصر من مشتقات النفط، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، للشهر الثاني على التوالي.
ووفق ما أوردته صحيفة "الوطن” على لسان حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية فإن "شركة أرامكو لم تُرسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي”.
وأضاف عبد العزيز: "لم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهرياً لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثاني على التوالي.. أرامكو دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات”.
وأوقفت أرامكو توريد مشتقات النفط لمصر، في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ما دفع الحكومة لتوريد كميات مع مصادر بديلة، قبل أن توقع اتفاقاً مع العراق يقضي باستيراد نفط البصرة خلال الفترة المقبلة.