آخوندي يدعو الى ربط سكك الحديد الايرانية بالتركية
طهران- ارنا:- أكد وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي لدى لقائه وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ضرورة تكميل مشروع اتصال سكك الحديد الايرانية بالتركية.
وفيما اعتبر توسيع شبكة النقل والمواصلات أبرز أداة لتنمية التجارة دعا اخوندي الى ضرورة توفير ظروف سلامة الطرق للسائقين الايرانيين في تركيا.
ودعى آخوندي أيضا إلى ضرورة تسهيل عبور الشاحنات عبر المنافذ البرية للحدود مشيرا إلى المشاكل التي يعاني منها سائقوا الشاحنات في الحدود ومكوثهم في الحدود لفترات طويلة، معتبرا أن الاختلاف في سعر الوقود بين ايران وتركيا وكذلك عدم الاستتباب الأمني في مناطق الحدود التركية أبرز المشاكل التي يعاني منها سائقو الشاحنات.
من جانبه أعرب وزير الاقتصاد التركي عن اسفه للاحداث التي وقعت مؤخرا مؤكدا ان تركيا اقدمت على خطوات مهمة في هذا الاطار من بينها ان تكون طرق مرور شاحنات الترانزيت متطابقة مع المعايير الدولية.