مسؤول نفطي: المرحلة الأولى من حقل 'ستارة' الخليج الفارسي جاهزة للخدمة
بندرعباس-ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط لشؤون التكرير والتوزيع عباس كاظمي إن المرحلة الأولى من حقل 'ستارة' الخليج الفارسي لمكثفات الغاز جاهزة للخدمة التشغيلية معرباً عن أمله بأن يحقق قسم إنتاج وقود البنزين في الحقل تقدماً كبيراً نهاية العام الجاري (ينتهي في 20 آذار مارس).
وفي تصريح له في بندر عباس أكد كاظمي ضرورة الإهتمام الجاد بقضية التصدير خاصة مع تدشين حقل 'ستارة' الخليج الفارسي مشيراً إلى أن إنتاج الحقل من وقود البنزين سيفيض عن حاجة البلاد إليه.
وتابع: مع تدشين المرحلة الأولى من حقل 'ستارة' الخليج الفارسي فإن البلاد ستحقق الإكتفاء الذاتي في مجال إنتاج وقود البنزين.
وأضاف مع تدشين المرحلة الثانية والثالثة من الحقل فإن إيران ستنضم إلى نادي المصدرين للبنزين.
يذكر إن حقل الخليج الفارسي لمكثفات الغاز يعتبر أكبر حقل لإنتاج البنزين في البلد ، وفي حال وصل إلى مرحلة التشغيل الكامل فإنه سيغطي 55 بالمائة من مجمل إنتاج الحقول النفطية الإيرانية من البنزين.