أوباما: تدخلنا في الأوضاع الخارجية سبب لأميركا مشاكل كبيرة
واشنطن - وكالات انباء:- اعترف الرئيس الأميركي "باراك أوباما" بأن التدخل الأميركي في الأوضاع بالخارج يؤدي أحيانا إلى ظهور مشكلات كبيرة.
وحسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية أمس السبت، فان تصريح "أوباما" هذا جاء في مقابلة له مع قناة "HBO" الأميركية، حيث قال: "يشهد العالم اليوم أحداثا سيئة، وغريزتنا تقول لنا إن علينا أن نعمل شيئا ما، هذه هي الحالات عندما يأتي التدخل بنتيجة، ولكن كانت هناك حالات لم يكن بالإمكان التنبؤ بعواقبها، أدت إلى ظهور مشكلات أكبر".
وأكد الرئيس الأميركي أن "القدرة على تحديد الى أين قد تؤدي تلك التدخلات هي من أصعب المهام التي يواجها أي رئيس للدولة".
وأوضح، أنه عندما يدور الحديث حول حماية المواطنين الأميركيين من تهديدات الجماعات الارهابية، بما فيها "داعش" و"القاعدة"، فان "استخدام القوة العسكرية هنا يعد أمرا ضروريا"- بحسب تعبيره.