على يد باحثونا..
إنتاج عقار لعلاج السرطان بعصير الخرفيش في البلاد
طهران-ايسنا:- تمكن باحثونا من إنتاج عقار لعلاج مرض السرطان باستخدام عصير نبات الخرفيش حيث سيوزع في الأسواق خلال الأشهر الـ4 المقبلة.
وقال الباحث "محمدرضا روزبه" ان أحدث منتج للفريق البحثي هو إنتاج عقار نانوي يسمي بـ «سينا ليو» من عصير نبات الخرفيش مما يستخدم في علاج أمراض الكبد نظير الكبد الدهني وتليف الكبد وتابع ان هذا العقار يخفض مستوي أنزيمات الكبد بشدة ويساعد علي علاج المرض بشكل فعال .
وأشار روزبه إلي إنتاج الأدوية النانوية المضادة للإلتهابات و أمراض القلب و الأوعية الدموية باستخدام مادة "الكركمين" والتي تطلق عليها "سينا كوركومين" وتساعد في علاج الجروح و أمراض الزهايمر والشلل الرعاشي و القلب والأوعية الدموية إلي جانب أمراض السكري و الجرثومية و الجهاز التنفسي و التهاب المفاصل.