النفط يتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ يناير
نيويورك - وكالات : تكبدت العقود الآجلة للنفط أكبر خسائرها الأسبوعية بالنسبة المئوية منذ يناير كانون الثاني بهبوطها نحو تسعة بالمئة مع ظهور علامات على توترات قد تعرقل اتفاقا مهما على خفض الإمدادات.
وأغلق الخامان القياسيان عند أدنى مستوياتهما منذ سبتمبر أيلول إذ انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 77 سنتا أو 1.7 بالمئة ليبلغ عند التسوية 45.58 دولار للبرميل بينما نزل الخام الأمريكي 59 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 44.07 دولار للبرميل.
وانخفض الخامان بذلك 15 بالمئة منذ وصولهما إلى المستويات المرتفعة التي سجلاها في أوائل أكتوبر تشرين الأول.
وتراجع العقدان لليوم السادس على التوالي في أطول موجة من نوعها للخام الأمريكي منذ يوليو تموز ولبرنت منذ يونيو حزيران.
وعلى مدى الأسبوع خسر الخام الأمريكي نحو تسعة بالمئة بينما تراجع برنت حوالي ثمانية بالمئة في أكبر خسائرهما الأسبوعية منذ يناير كانون الثاني.