kayhan.ir

رمز الخبر: 47662
تأريخ النشر : 2016November04 - 21:54
طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم يواصل إستهداف السكان..

القوة الصاروخية اليمنية تدك تجمعات العدو السعودي ومرتزقته بصليات صاروخية مكبدتهم خسائر كبيرة

كيهان العربي - خاص:- يواصل طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم إجرامه ضد الشعب اليمني باستهداف المناطق السكنية، حيث شن أمس عدة غارات على عدة مناطق في صعدة وتعز وعلى بني بارق في نهم وغارتين على الحمراء في مديرية همدان بصنعاء، ذهب جرائها عشرات الضحايا الابرياء.

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية باليمن صاروخا من طراز "زلزال 2" على معسكر جنوب الموسم في جيزان بالسعودية أصاب الهدف بدقة، فيما استهدفت الوحدة ذاتها وبصلية من الصواريخ تجمعا للجيش السعودي في موقع السديس في نجران.

وذكر المصدر العسكري اليمني أن وحدتنا الصاروخية استهدفت بصاروخين موجهين موقع الحمر السعودي، ما أدى إلى إحراق آليتين عسكريتين بالموقع.

وفي منفذ الخضراء في نجران مشاهد الدخان تخرج من آلية عسكرية سعودية اصيبت بالقصف اليمني.

داخلياً، اقتحمت القوات اليمنية المشتركة مواقع لمرتزقة العدوان السعودي الغاشم في الجوف وتعز حيث المعارك الضارية متواصلة بين القوات اليمنية المشتركة ومرتزقة تحالف العدوان السعودي في منطقة العقبة وصبرين في محافظة الجوف.

فيما الاشتباكات العنيفة امتدت الى اطراف منطقة المصلوب وجبهة قويحش عقب اقتحام القوات اليمنية المشتركة مواقع للمرتزقة وفرضت طوقا محكما على معسكر السلان.

اما في محافظة تعز فالقوات اليمنية المشتركة استهدفت بالمدفعية مواقع المرتزقة.

الاوضاع على الحدود السعودية لم تكن افضل حالا فالمعارك العنيفة على اشدها عقب اقتحام القوات اليمنية لمواقع عسكرية سعودية في جيزان.

سياسياً، نسبت وكالة "رويترز” أمس الى "ديبلوماسين قالت إنهم يروجون لخطة الأمم المتحدة” لإنهاء الحرب التي تشنها السعودية على اليمن عن "دعم يشوبه الحذر من جانب السعودية لأفكار تضمنتها الخطة مشيرة إلى أن ذلك ” يبعث الأمل في إمكانية أن تحرك الاقتراحات جهود إنهاء الصراع المستمر منذ 19 شهرا والأزمة الإنسانية الآخذة في التدهور”.

ونقلت الوكالة أن الرياض قبلت مبادرة الحل السياسي المقدمة من المبعوث الأممي ولد الشيخ وشجعت هادي على التعامل معها، مشيرة على أن الخطة تقترح "أن يسلم هادي صلاحياته إلى نائب أقل تسببا في الشقاق في مقابل انسحاب الحوثيين من عدد من المدن الرئيسية”.

إغاثياً، وزعت منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى) 500 سلة غذائية لعدد من المتضررين والمحتاجين في عدد من مناطق وقرى مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة ضمن مشروع تقديم المعونات الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة.

وخلال عملية التوزيع التي استمرت ثلاثة أيام بعد مسح ميداني نفذه مكتب المنظمة بالحديدة أشار رئيس المنظمة فاتك عبدالله الرديني إلى أن الأوضاع الإنسانية بالمديرية صعبة وهو ما يتطلب تظافر جهود الجميع لتخفيف معاناة أبناء الشريط الساحلي.

ودعا الجهات المعنية والمؤسسات الخيرية والمنظمات إلى القيام بواجبها الإنساني وتقديم المساعدات لأبناء تهامة بما يمكنهم من تجاوز الوضع المأساوي بسبب العدوان والحصار.