اليابان تمنح استاذاً جامعياً ايرانياً وساماً فخرياً
طهران- ارنا :– منحت الحكومة اليابانية وسام 'الشمس الساطعة' الفخري لنعمت حسني عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة الشهيد بهشتي بطهران.
وافادت السفارة اليابانية في طهران ان الحكومة اليابانية منحت هذا الوسام الفخري يوم 3 الجاري لـ 96 من رعايا الدول الاخرى.
وقد حصل نعمت حسني عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة الشهيد بهشتي على وسام 'الشمس الساطعة' الفخري الياباني.
وكان حسني قد شارك في تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة بين ايران واليابان ما اسهم في توسيع التبادل في مجال البحوث بين البلدين وتطوير التعاون بين الشركات الايرانية واليابانية وكذلك توسيع بحوث هندسة الزلازل في اليابان.
وكان حسني من مواليد 1959 في طهران، قد حصل على منحة دراسة من الحكومة اليابانية لمواصلة الدراسة العليا في اليابان عام 1994.