وكيل وزارة الصحة يؤكد على تطوير التعاون مع جنوب افريقيا
طهران- فارس:- اشار وكيل وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي ايرج حريرجي الى العلاقات الطيبة جدا التى تربط ايران وجنوب افريقيا منذ عقود ، مؤكدا ضرورة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الصحة.
وخلال لقاء حريرجي في جوهانسبرغ مع وزير الصحة الجنوب افريقي ارون موتسالدي، والذي جرى بحضور السفير الايراني محسن موحدي، اشار حريرجي الى لقاءات كبار مسؤولي البلدين خلال الاشهر الماضية، وقال، ان ايران وجنوب افريقيا تربطهما علاقات طيبة جدا منذ عقود ومن الضروري تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الصحة.
واستعرض طاقات نظام الصحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان ايران تمتلك طاقات كبيرة جدا في مختلف المجالات بالمنطقة وعلى الصعيد الدولي ومنها التعليم الطبي والابحاث والتكنولوجيا وانتاج الادوية واللقاحات والاجهزة الطبية.
واكد حريرجي استعداد ايران لتطوير التعاون الشامل في مجال الصحة مع وزارة الصحة الجنوب افريقية، معتبرا الرقي بنظام الصحة في البلدين بانه يساعد على الرقي بخدمات الصحة والعلاج والابحاث بين البلدين.
من جانبه قال وزير الصحة الجنوب افريقي خلال اللقاء، ان نظام الصحة في ايران من حيث العناية الاولية والتغطية الشاملة للضمان، تعد انموذجا بارزا ونحن نرغب بتطوير التعاون بين البلدين في المجال الصحي.
واضاف موتسالدي بانه سيبادر خلال زيارته التي سيقوم بها الى طهران خلال شباط /فبراير القادم للتوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الصحة بين البلدين.