البنوك الاوروبية مستعدة لاستثمار 25 مليون دولار في البتروكيمياويات الايرانية
طهران- ارنا :- أعلن رئيس الغرفة المشتركة بين ايران والمانيا، عن رغبة البنوك النمساوية والالمانية لاستثمار 25 مليون دولار في صناعة البتروكيماويات الايرانية.
القيود والعراقيل التي تعترض صناعة النفط والبتروكيماويات الايرانية في طريقها الى الزوال والعديد من الشركات تتفاوض للاستثمار في ايران.
القيود امام التبادل المصرفي لازالت لم ترفع بشكل كامل عن ايران ، لكن بعض البنوك الاوروبية بدأت بالتفاوض والتبادل مع ايران.
وقال رئيس الغرفة المشتركة بين ايران والمانيا اميد يراقي ، ان التوقيع على مذكرات التفاهم والتفاوض مع الشركات العالمية الكبرى على هامش اقامة معرض دوسلدورف الالماني، مؤشر على اهمية ومكانة صناعة البتروكيماويات الايرانية في المحافل الدولية.
واشار يراقي الى توقيع مذكرات تفاهم مباشرة مع الشركات المختلفة بمافيها توتال وهالدوتابسو الدنماركية وتيسن كروب الالمانية لتوريد رخصة الانتاج (الترخيص) وقال ان شركة تيسن كروب الالمانية دعت الى التعاون في مشاريع PVC في صناعة البتروكيماويات.
يذكر ان الطاقة الانتاجية للمنتجات البتروكيماوية الايرانية تبلغ حاليا 63 مليون طن، وهذا الرقم مرشح للزيادة الى 130 مليون طن الى عام 2025.