kayhan.ir

رمز الخبر: 47569
تأريخ النشر : 2016November02 - 20:18
خلال زيارة قشقاوي الى كازاخستان ..

طهران تبحث مع أستانة التعاون في مجال الطاقة



طهران- كيهان العربي :- وصل مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والايرانيين في الخارج حسن قشقاوي والوفد المرافق له الثلاثاء الى ولاية مانغستائو مركز الطاقة في كازاخستان لبحث الامكانيات وفرص التعاون في مجال الطاقة.

و بعد ان شارك في الاجتماع المشترك السابع لبحث الشؤون القنصلية بين ايران وكازاخستان،

وصل الوفد الايراني برئاسة قشقاوي الى مطار آكتائو للقاء محافظ مانغستائو مركز الطاقة في كازاخستان وتفقد الامكانيات والطاقات المتوفرة للتعاون الثنائي.

واكد الوفد الايراني خلال لقائه محافظ مانغستائو الاربعاء ، على تطوير التعاون سيما تعزيز العلاقات بين الطرفين.

ووصف قشقاوي فرص التعاون الاقتصادي بالجيدة نظرا للطاقات الواسعة في مجال النقل والترانزيت في ميناء آكتائو سيما منطقة مانغستائو التي تعتبر مركز الطاقة في كازاخستان.

واشار مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والايرانيين في الخارج الى اقامة العديد من الايرانيين الذين ينحدرون من اصول كازاخية في ولاية مانغستائو، وقال ان القطاع السياحي من اولويات الجمهورية الاسلامية مع كازاخستان، وان الوثيقة التي وقعت مع المسؤولين الكازاخستانيين في مدينة استانه قبل يومين سيما تسهيل عبور السياح ورجال الاعمال ، تشكل اساسا قانونيا مناسبا لتطوير السياحة بين البلدين.