kayhan.ir

رمز الخبر: 47567
تأريخ النشر : 2016November02 - 20:18

"توتال" و"شل" تقترحان تأسيس وحدة بتروكيمياويات في ايران


طهران- فارس:- أعلنت مرضية شاهدائي المدير التنفيذي لشركة الصناعات البتروكيمياوية الوطنية الايرانية، أن الشركة تلقت اقتراحات استثمارية جادة من قبل "توتال" الفرنسية و"شل" البريطانية الهولندية لانشاء وحدة بتروكيمياوية في البلاد.

وأوضحت مرضية شاهدائي بان "توتال" و"شل"، أقترحتا تنفيذ بناء الوحدة البتروكيماوية على اساس استلام اللقيم "غاز الايثان" من ايران بسعر 220 دولارا للطن، وأن المفاوضات بهذا الخصوص جارية، وأن الشركتين ستدخلان صناعة البتروكيماويات الايرانية فور الانتهاء من بعض المعوقات.

وأكدت شاهدائي أنه من المقرر افتتاح مشاريع جديدة في قطاع الصناعات البتروكيماوية حتى 20 مارس/آذار 2017، لتعزيز الطاقة الانتاجية بواقع 8.5 مليون طن بهذا القطاع.

واشارت الى أن مشاريع " مرواريد" و"كاويان" و"كارون" و" البولي اثيلين الخفيف" في كردستان و"تخت جمشيد" في منطقة بارس جنوبي و" برديس" ستفتتح حتى نهاية العام الايراني الجاري ( ينتهي 20 مارس/ آذار2017).

وحول المشاريع التي ستدشن في العام الايراني المقبل لفتت الى أن اوّل مشروع سيفتتح هو مشروع "ميثانول كاوه" في بوشهر بطاقة 2.310 مليون طن.