kayhan.ir

رمز الخبر: 47524
تأريخ النشر : 2016November01 - 19:59
كاشفة أن الرياض قررت تسليم جزيرتي صنافير وتيران الى تل ابيب..

"اسرائيل بالعربية": 122 ضابطاً إسرائيلياً وأميركياً في قاعدة فيصل الجوية بالسعودية



القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت "زهافا جال” زعيمة حزب "ميرتس" الصهيوني عن وجود 122 ضابطاً وطياراً أميركياً وإسرائيلياً في قاعدة فيصل بن عبد العزيز الجوية بمنطقة تبوك السعودية، كما سربت قائمة بأسماء أولئك الضباط، نشرها موقع "إسرائيل بالعربية”.

تواجد هؤلاء الضباط يأتي في إطار اتفاق أميركي- سعودي، ومؤشر على مدى تطور العلاقات العسكرية بين النظام السعودي والكيان الصهيوني المحتل.

زعيمة "ميرتس” كشفت أن الاتفاق يقضي بأن يقوم الإسرائيليون بتنصيب "منظومة الدفاع الجوي الاسرائيلية” والتي تعرف بـ”القبة الحديدة”، أملاً في تدارك ما فشلت به المنظومة الاميركية أو "الباتريوت”.

وأوضحت "زهافا جال” تحت رعاية الأميركيين والإسرائيليين "ولا يسمح للسعوديين التواجد فيها”.

ووفقا لتصريحات رئيسة حزب "ميرتس" الصهيوني، ليست لـ"إسرائيل” مشكلة مع السلطات السعودية ولكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة في المجتمع السعودي -على حد قولها.

الكشف عن هذا الاتفاق من قبل "زهافا جال” جاء في إطار اعتراضها على إيفاد الضباط الإسرائيليين الى قاعدة فيصل بن عبد العزيز بالسعودية وهي تقول أنه: نظرا إلى أن السعودية قررت خلال اتفاق سري مع "إسرائيل" بتسليم جزيرتي صنافير وتيران المصرييان للجيش الإسرائيلي قريبا ليست لدينا حاجة لإيفاد ضباطنا المتخصصيين الى قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك وأصرح بأن هذا القرار الطائش من جانب بنيامين نتنياهو سيوقعنا في فخ الارهاب السعودي عاجلاً أو آجلاً.

وقد نشرت زعيمة حزب "ميرتس” الصهيوني أسماء 122 من ضباط اسرائيلين وأميركيين عاملين في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.