kayhan.ir

رمز الخبر: 47510
تأريخ النشر : 2016November01 - 19:56

طهران وفيينا توقعان وثيقة تعزيز العلاقات القنصلية


طهران- فارس:- شهدت العاصمة الايرانية طهران عقد الاجتماع القنصلي المشترك الثاني بين ايران والنمسا تكللت بتوقيع البلدين وثيقة تعزيز العلاقات القنصلية .

ويفيد تقرير وكالة انباء فارس ان الاجتماع القنصلي المشترك الثاني بين ايران والنمسا عقد يومي الاحد والاثنين برئاسة المديرة العامة للقسم القنصلي في الخارجية النمساوية ومدير عام القسم القنصلي في الخارجية الايرانية علي جكيني .

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تطوير العلاقات القنصلية بين البلدين وكذلك تسهيل التواصل بين الشعبين في اجواء ايجابية وبناءة واكد الجانبان على ضرورة تكريس اليات تطوير العلاقات الشاملة في حقول السياحة والتجارة والاقتصاد والتعاون الامني .

الى ذلك بحث الجانبان قضية الهجرة وسبل التعاون بين البلدين لمنع الهجرة غير الشرعية .

ووقع البلدان في نهاية الاجتماع على وثيقة تعزيز العلاقات القنصلية بين البلدين .