ارتفاع الصادرات 20 بالمائة عبر محافظة سيستان وبلوشستان
طهران- فارس:- أعلنت مشرفة الجمارك بمحافظة سيستان وبلوشستان، طاهرة هامون نورد، في جنوب شرقي ايران، نمو الصادرات بنسبة 20 بالمئة في غضون 7 شهور، من 20 مارس/آذار لغاية 21 اكتوبر/تشرين الاول 2016.
وأوضحت هامون نورد ، بأنه تم تصدير 946 الف طن من السلع باكثر من 276 مليون و653 الف دولار عبر الجمارك والاسواق الحدودية في الشهور السبعة المذكورة، بارتفاع 20 بالمائة و6 بالمائة من حيث الوزن و القيمة بعملة الدولار.
وأشارت هامون نورد التي ترأس ادارة جمارك مدينة زاهدان (مركز المحافظة)، الى أن الواردات عبر المنافذ والاسواق الحدودية، بلغت 207 الاف طن بقيمة 405 ملايين و604 الاف دولار، مرتفعة 5 بالمائة من حيث القيمة ومنخفضة 31 بالمائة وزنا.
وبيّنت مشرفة الجمارك، بان الحصة الاكبر للصادرات شملت الاسمنت وغاز "ال بي جي" والسولار والمواد الغذائية والتمور والفواكه، حيث إن صادرات السولار اختصت سكنة الحدود على نطاق 20 كيلومترا وبلغت في الشهور السبعة 150 مليون لتر، توزعت على 75 الف عائلة.