المغرب يطلب تدخل تشاد لعودته إلى الاتحاد الإفريقي
الرباط – وكالات : طلب ملك المغرب محمد السادس من الرئيس التشادي أدريس ديبي بصفته رئيس الدورة الـ27 لقمة الاتحاد الإفريقي، التدخل من أجل توزيع طلب عودته إلى المنظمة على كل الدول الأعضاء.
وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي "كان يتعين على السيدة نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، تطبيقا للميثاق المؤسس، ووفقا لمقتضيات عمل المنظمة، المبادرة بالتوزيع الفوري لهذا الطلب لكنها لم تقم بتوزيعه".
وأشار البيان إلى أن ملك المغرب طلب من الرئيس التشادي التدخل لدى زوما من أجل توزيع طلب الانضمام، الذي يعتبر استراتيجيا بالنسبة للرباط، وتم تقديمه إلى الهيئة التنفيذية لمنظمة الاتحاد الإفريقي في الـ22 من سبتمبر/أيلول الماضي.
وأردف البيان أن الرئيس التشادي "تفاعل بشكل إيجابي" مع طلب الملك "وسيقوم باللازم في هذا الصدد".