kayhan.ir

رمز الخبر: 4730
تأريخ النشر : 2014August05 - 21:32

وزير خارجية فرنسا السابق: ينبغي محاكمة النظام الاسرائيلي قاتل الاطفال

طهران/-كيهان العربي: طالب "دومينيك دوفيلبان" وزير خارجية فرنسا السابق الحكومة الفرنسية ان تتخلى عن سياسة التبعية لـ"اسرائيل"، وضمن مطالبته فرض العقوبات على "اسرائيل" حض الحكومة الفرنسية على شجب عمليات قتل الاطفال في غزة.


وكتب "دومينيك" في بيانه الذي نشرته صحيفة فيغارو وضمن اعتراضه على صمت "فرانسوا هولاند" حيال جرائم اسرائيل، على رئيس الجمهورية ان لا يخضع لحالة الحرب وعليه ان يفرض والمجتمع الدولي الضغوط على اسرائيل لايقاف المجازر.

ودعى وزير خارجية فرنسا السابق إلى التشديد على الاعتراضات والتنديد بعمليات القتل الجماعي للاطفال في غزة، قائلا: ان الالتفاف إلى وغزة الضمير يمثل اليوم واجبا حتميا على فرنسا.

واضاف الوزير: لقد آن الاوان لتدرك فرنسا فشل السياسة العمياء في اتباع اسرائيل، وتقلع عن دعم السياسة الاستبدادية وتقدم على فضح الاكاذيب. ان صوت فرنسا الذي اطلقه الجنرال ديغول عشية حرب الايام الستة، وهو ما اعلنه جاك شيراك في الانتفاضة الثانية قد اخمد اليوم.

ويتساءل "دومينيك" كيف يتم درك ان فرنسا في نفس الفترة التي يقتل فيها الاطفال تدعو الجانبين إلى ضبط النفس؟ وكيف يمكن اعتماد سياسة نشهد اول رد فعل رئيس جمهورية فرنسا الدعم اللامشروط لامن اسرائيل؟

واقترح وزير خارجية فرنسا السابق خارطة طريق "واقعية" اذ من جانب يتم الرجوع إلى العقوبات الجادة على اسرائيل لاجبارها قبول التفاوض ومن جانب آخر يجب طلب العون من المحكمة الدولية للحؤول دون ارتكاب هذه المجازر اليومية.