kayhan.ir

رمز الخبر: 4719
تأريخ النشر : 2014August05 - 21:29
رفضاً لتدخل الإمارات في شؤوننا الداخلية..

طهران: أبو موسى جزء لا ينفك من الاراضي الايرانية

طهران-كيهان العربي:- وجه ممثل إيران لدى الأمم المتحدة حسين دهقاني رسالة الى الأمين العام بان كي مون ردا على الشكوى الاماراتية ضد قيام طهران برفع العلم الإيراني على جزء من جزيرة أبو موسى الإيرانية جدد فيها "تأكيد السيادة الكاملة لإيران على الجزر الثلاث" مشددا على "أن القرارات والتدابير المتخذة هناك من قبل المسؤولين الايرانيين كانت دائما تجري على أساس مبادئ السيادة والسلامة الإقليمية للجمهورية الإسلامية في ايران".


واعتبر دهقان "ان مضمون الرسالة الاماراتية يشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لإيران التي ترفض ذلك بشكل قاطع".

ولفت الى ان طهران "تتبع دائما سياسة الصداقة وحسن الجوار مع كافة الدول المجاورة وفي هذا السياق تعرب مرة أخرى عن استعدادها للدخول في محادثات ثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وإزالة أي سوء فهم قد يكون موجودا بين البلدين".

لكنه شدد على "ان سلامة أراضي وسيادة جمهورية إيران الإسلامية حول الجزر غير قابلة للتفاوض".

وقد احتجت دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة على قيام طهران برفع العلم الإيراني على جزء من جزيرة ابوموسي الإيرانية.