ليبرمان: لسنا بحاجة لحروب.. المسلمون يتقاتلون فيما بينهم
القدس المحتلة - وكالات انباء:- لم يعد كيان الاحتلال الاسرائيلي بحاجة إلى الحروب لتحقيق أهدافه، لا داخل الأراضي التي يحتلّها في فلسطين، ولا حتى في لبنان أو سوريا، فَلِم يتكلّف على الحروب ما دامت أهدافه تحققها الدماء العربية المسفوكة في ظل «الشتاء العربي»؟
هذا ما كشف عنه وزير الحرب الصهيوني "أفيغدور ليبرمان" في مقابلةٍ مع رئيس تحرير صحيفة "القدس" الفلسطينية وليد ابو الزلف، مدعياً أنه «ليس لدينا أي مطالب من أي من جيراننا».
واضاف "ليبرمان": «ترون ما يحدث في سوريا واليمن والعراق وليبيا، وتعلمون أنه في الماضي كان من السهل جداً تحريض الحشود العربية ضد إسرائيل ولومها بسبب كل المشاكل التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لكن اليوم، من الواضح أن الوضع تغيّر في العالم العربي، أو ما يسمى بالربيع أو الشتاء العربي قلب الأوضاع في العالم العربي»، متابعاً «اليوم 99 في المئة من جميع الضحايا وسفك الدماء والقتل يتم بين المسلمين أنفسهم، وليس مع الإسرائيليين، انظروا ما يحدث في سوريا واليمن والبحرين وليبيا فليس هناك أي ارتباط مع نزاعنا مع الفلسطينيين، فما نريده وهو محور اهتمامنا يتركز على حماية أنفسنا وتوفير الأمن لشعبنا».
وأشار الى استعداد كيانه لرفع الحصار عن قطاع غزّة والمساهمة في إعماره، بشرط أن تتخلّى حركة «حماس» عن برنامجها العسكري .
وهدّد "ليبرمان" قائلاً: إن «الحرب المقبلة مع القطاع ستكون مدمّرة والأخيرة لهم»، متوجّهاً إلى أهل القطاع بالقول إنه «من المهم أن يفهموا أن قيادتهم اتخذتهم كرهائن».
وأعلن وزير الحرب الصهيوني استعداد الاحتلال للمصادقة على مشاريع تركيا للكهرباء والمياه والتحلية وتكرير مياه الصرف في غزة، متّهماً «حماس» باستثمار الأموال التي تلقّتها، لشراء السلاح، بدلاً من إنماء القطاع بحسب زعمه.
وعبّر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، عن غضبهم إزاء قيام الصحيفة بإجراء هذه المقابلة ونشرها، مستخدمين وسم «إعلام التطبيع».