kayhan.ir

رمز الخبر: 47059
تأريخ النشر : 2016October24 - 21:07
مستقبلا نظيره النمساوي

بزشكيان: تدخل الاجانب أدى الى زعزعة الامن في المنطقة



طهران-فارس:-أكد نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي مسعود بزشكيان ان تدخل الدول الاجنبية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة أدى الى زعزعة الامن وبروز الصراعات والاشتباكات.

وقال بزشكيان لدى استقباله امس الاثنين نائب رئيس البرلمان النمساوي، كارل هاينس كوبس، قال: ان تطوير التعاون بين برلماني ايران والنمسا له دور هام في ترسيخ وتعزيز العلاقات الودية الثنائية في سائر المجالات، وان مجلس الشورى الاسلامي يدعم تنمية العلاقات بين الجانبين نظرا للماضي الجيد للعلاقات الثنائية.

واستعرض بزشكيان مجالات التعاون بين البلدين، وقال: ان ايران والنمسا يتمتعان بقدرات كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية والتتي ينبغي الاستفادة منها لتنمية العلاقات بين البلدين.

وتابع: ان تبادل الوفود السياسية والبرلمانية والتواصل بين مسؤولي البلدين يؤثر ايجابيا على زيادة المعرفة المتبادلة والتوصل الى مجالات مشتركة لتنمية التعاون.

وفي الختام، أشار الى اوضاع المنطقة، وقال: من المؤسف ان القوى الخارجية وبتدخلها في الشؤون الداخلية لعدد من دول المنطقة أدى الى تكوين الظروف الراهنة وان الحل الوحيد الموجود هو تعاون جميع الدول لإعادة الامن والاستقرار الى المنطقة.