رغم وعد وزير خارجيتها لنا مرتين..
ظريف: لا زلنا ننتظر الرد من مصر لارسال المساعدات الانسانية الى غزة
طهران – كيهان العربي:- اشار وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى الاتصالات الهاتفية التي اجريت في مختلف المستويات مع الحكومة المصرية لارسال المساعدات الانسانية الغذائية والدوائية الايرانية الى اهالي غزة وقال: اننا بانتظار رد الحكومة المصرية في هذا المجال.
واضاف الدكتور ظريف في تصريح ادلى به للصحفيين عصر أمس الاثنين في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز الذي عقد في طهران واللقاءات الثنائية التي اجراها مع وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماع، لقد اتصلت هاتفيا بصورة جدية مرتين مع وزير الخارجية المصري كما ان السيد امير عبد اللهيان اجرى اليوم (امس) مباحثات مسهبة مع نظيره المصري المشارك في اجتماع طهران.
واعرب وزير الخارجية ، عن امله بان تساعد الحكومة المصرية في ايصال المساعدات الغذائية والدوائية الايرانية الى اهالي غزة وتوفير امكانية ايفاد الجرحى الفلسطينيين الى ايران والذين اغلبهم من الاطفال.
وقال الدكتور ظريف: رغم الوعدين اللذين وعد بهما وزير خارجية مصر، لم نتلق الى الان ردا جديا ومازلنا نامل بتفعيل ذلك.